TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "إي إس جي ستاليونز الإمارات" تقفز بنسبة 831% خلال 6 أشهر

أرباح "إي إس جي ستاليونز الإمارات" تقفز بنسبة 831% خلال 6 أشهر
صورة أرشيفية
إیه إس جي
ESG
-0.56% 10.64 -0.06

أبوظبي - مباشر: أعلنت مجموعة إي إس جي ستاليونز الإمارات، الشركة العالمية للاستثمار والهندسة وخدمات البناء، وهي شركة تابعة للشركة العالمية القابضة، ومقرها أبوظبي، اليوم الجمعة، عن زيادة اسنثنائية في صافي أرباح النصف الأول من عام 2023 بنسبة 831 بالمائة، على أساس سنوي.

وبلغ صافي أرباح الشركة للنصف الأول 597 مليون درهم، مقابل 64 مليون درهم خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، وشهدت إيرادات النصف الأول من عام 2023 نموًا قويًا بنسبة 81 بالمائة، لتصل إلى 266 مليون درهم إماراتي ، مقابل 147 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2022، وفقا لبيان صحفي.

وقال مطر سهيل علي اليبهوني، رئيس مجلس إدارة مجموعة إي إس جي ستاليونز الإمارات تمكنا من الحفاظ على النمو بما يتماشى مع السوق.

وتابع، أنه في الربع الثاني من هذا العام ، حققت مجموعة ستاليونز الإمارات إنجازًا مهمًا مع الكشف عن "سنشري ڤليج"، وهو مشروع مشترك رائد يستعد لتطوير وإدارة أماكن إقامة الموظفين لقوة عاملة كبيرة تضم أكثر من 5000 فرد في جزيرة الريم بأبوظبي.

ويهدف هذا المشروع الطموح و الذي تبلغ قيمته 320 مليون درهم إماراتي (87.1 مليون دولار أمريكي) ، إلى تلبية متطلبات الإسكان المتنوعة للموظفين في القطاعات الحيوية ، بما في ذلك الرعاية الصحية والنقل والضيافة وغيرها بشكل شامل.

وفي توضيح الدافع الأساسي وراء هذه النتيجة صرح كايد خرما، الرئيس التنفيذي لمجموعة ستاليونزالإمارات قائلاً: "وسط التوسع المستمر في الإيرادات والإدارة الدقيقة للتكاليف ، يسعدنا التعزيز الكبير في أرباحنا النهائية. ونظرًا لأننا نسعى باستمرار لزيادة توسعنا في السوق ، بمساعدة إدارة مشاريع عالية الجودة وشبكة موسعة كذلك التزامنا الراسخ في السعي لتحقيق وإدامة الربحية و الذي بدوره أدى تحقيق زيادة الأرباح ثمانية اضعاف ". 

ولقد ارتفع إجمالي أصول "أي اس جي" بشكل استثنائي وبنسبة بلغت 93 بالمائة مقارنة بشهر ديسمبر 2022 ، حيث بلغت ذروتها في نهاية النصف الأول من عام 2023 بقيمة ملحوظة بلغت 2.2 مليار درهم إماراتي، وبنمو كبير بنسبة 81 بالمائة على أساس سنوي، مما يدل على التزامها بالتميز المستمر والأداء المالي الديناميكي. 

ويتماشى الأداء الذي شهدته مجموعة ستاليونز الإمارات بسلاسة مع التحسينات المتصورة التي تستهدفها الشركة، واستغلال الآفاق الواعدة لسوق البناء في الإمارات العربية المتحدة، حيث من المتوقع أن تصل إلى 49.40 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028، بمعدل نمو سنوي مركب يستحق الثناء بنسبة 4.85 بالمائة خلال فترة التوقعات (2023-2028)، وتبلغ القيمة التقديرية الحالية للسوق 38.99 مليار دولار أمريكي في عام 2023. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

دخل العمليات يصعد بأرباح "الأول" إلى 1.55 مليار ريال في الربع الثاني 2023

المركزي السعودي يرفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس إلى 6%

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس الشركة السعودية للاستثمار السياحي "أسفار"

"سواني" تطلق علامتها التجارية "نوق" لتقديم منتجات حليب الإبل الفاخرة بالسعودية

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 1.9% بالعام 2023